احتفال مهيب لمدارس تربية لواء ناعور بعيد الاستقلال (صور)
2017-05-19 1:39 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

هلال العجارمه - برعاية متصرف لواء ناعور جمال الفايز اقامت مدارس تربية لواء ناعور اليوم وعلى مسرح المدارس المستقلة الدولية احتفالا مهيبا بمناسبة عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية .

بدء الاحتفال بالسلام الملكي والقران الكريم والقى مدير التربية والتعليم للواء ناعور الدكتور شاكر العلاوين كلمة رحب فيها بالحضور وقال اننا هنا اليوم للاحتفال بعيد استقلال مملكتنا الحبيبة التي اسس لها الاخيار من بني هاشم الغر الميامين الذين سطروا آيات المجد منذ الثورة العربية الكبرى التي اطلق رصاصتها الاولى الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه، وتوالت بعده الانجازات من قائد الى قائد حتى وصلنا الى بناء الدولة الاردنية الحديثة التي اصبحت شعارا للامن والاستقرار والرخاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين اطال الله في عمره.

وأضاف اننا نفخر بتلك الانجازات التي شيد بنائها الاردنيون من كافة منابتهم واصولهم وحماها بسياج منيع رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من قواتنا الاردنية الباسلة واجهزتنا الامنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

والقت الطالبة سارة العجارمه من مدرسة البنيات قصيدة تغنت فيها بالوطن وقيادته الحكيمة وجيشه العربي المصطفوي واجهزته الامنية.

وتخلل الحفل فقرة فنية لطالبات مدرسة ابو نقله الاساسية المختلطة حيث ادت الطالبات رقصة جميلة بهذه المناسبة.

وشاركت فرقة كورال المدارس المستقلة الدولية بفقرة غنائية بعنوان "يا عبدالله نحبك والله" نالت اعجاب الحضور.

وقدم طلاب مدرسة طلحة بن عبيدالله الثانوية للبنين فقرة السامر الاردني التي جسدت التراث الاردني في مناسبات الافراح.

كما قدمت طالبات مدرسة المشقر الثانوية للبنات فقرة تراثية استخدمن فيها بعض الاواني التي كانت تستخدم في القرى قديما مثل غربال القمح وجرار المياه.

الفنان الاردني محمد الشاقلدي مدرس الموسيقى في المدارس المستقلة الدولية الهب الحفل بعدد من الاغاني الوطنية تفاعلت معها كوادر مديرية التربية وادت على الحانها الدبكات الشعبية.

وبين فقرات الاحتفال ابدع اشبال وزهرات مدرسة حسبان الاساسية المختلطة في تقديم القصائد الشعرية والاغاني الوطنية التي لفتت انتباه الحضور.

وبعد الختام بالسلام الملكي افتتح راعي الحفل معرض النهوض الوطني 2017 بعنوان لا للتطرف والارهاب واشتمل المعرض على صور ومجسمات ترفض الارهاب والتطرف بكافة اشكاله، كما اشتمل المعرض على صور شهداء الاردن الذي ارتقوا الى عليين ونالوا شرف الشهادة دفاعا عن الوطن بسبب العمليات الارهابية المجرمة التي طالت الاردن مؤخرا.

ويذكر ان وراء نجاح هذا الحفل جنود مجهولون قدموا جهدا كبيرا حتى ظهر الحفل بهذه الصورة المشرفة ومنهم الدكتورة الاء البرقاوي مديرالشؤون التعليمية والفنية والانسة سميره العفيشات عضو قسم الاعلام التربوي والدكتورة فاتن الهروط رئيس قسم الشبكات ونهاية الدروبي وحسان المناعسة من قسم النشاطات  والدكتور احمد المساعفة رئيس قسم النشاطات التربوية والدكتور ماجد الرضاونة رئيس قسم الاشراف ويسار المعجل رئيس قسم التعليم المهني وعماد العقيل من قسم التدقيق المالي وسليمان العرمان رئيس ديوان المديرية وخالد المشاعلة رئيس قسم الاعلام وسيف الجبور من قسم المصادر.

تصوير: طلال السواعير

 

 

 

 

 


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر