الأميرة سمية بنت الحسن تفتتح المؤتمر السنوي للبرمجيات المفتوحة بالجامعة الألمانية الأردنية ( صور )
2015-09-10 2:24 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

برعاية سمو الامير حسن انطلقت في الجامعة الألمانية الأردنية اليوم ،فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات المفتوحة "اوسكوم 2015" ، حيث رعى الحفل مندوباً عن سموه ، سمو الأميرة سمية بنت الحسن ،بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبيب الخضرا ومشاركين من دول عربية واجنبية


وأكدت سمو الأميرة سمية خلال كلمتها على أهمية مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي برنامج تمبوس ،مشيرةً الى الدور الذي يقوم به المشروع بقطاع التعليم من خلال تكنولوجيا المعلومات بهدف ربطه بسوق العمل المحلي والأقليمي .


وأشارت سمو الأميرة الى أن الفترة المقبلة سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف استحداث برنامج ماجستير مشترك في ريادة الأعمال.


وأوضح رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد أن اهمية المؤتمر تكمن في تنوع المشاركين ونوعية التطبيقات والبرمجيات المفتوحة وأن هذه المبادرة ستسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن وتقلل من استخدام حجم الصرف على رخص البرمجيات في العديد من القطاعات وتعزز فرص العمل لخريجي برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاضافة الى المساهمة في تعزيز سوق البرمجيات المفتوحة وقطاع الاعمال المتعلق بها".


وأضاف ابوعبيد ان الجامعة أن تمكنت من احداث نقلة نوعية في نظرة المجتمع الأردني للتعليم التطبيقي، وبيان القيمة المضافة للتنويع والمرونة في التعليم العالي، إضافة الى تقديم نموذج قابل للحياة والتميز في الشراكات الدولية.


وقال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الأقطش أن المؤتمر يهدف الى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل و تمكينهم من المساهمة في عملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام.


يشار الى أن المؤتمر سيبحث على مدى اربعة  أيام من خلال الجلسات البحثية والحوارية الابتكار الاجتماعي والتعاون المعرفي المكثف والبرامج ذات المصادرالمفتوحة وفرص البحث والتعليم وتطوير القطاعات المجتعية ويشارك في الجلستا متحدثون وصانعو القرار والخبراء والعلماء من الدول العربية وأوروبا مما يؤكد على استدامة الحوار نحو تطوير استخدام البرمجيات المفتوحة ويعزز تطبيقاتها في كثير من المناحي الحياتية.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر