هل سيقدم وزير الداخلية استقالته قبل التعديل
2017-01-11 3:22 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

خاص – رجحت مصادر رفيعة ان وزير الداخلية يعتزم تقديم استقالته قبل اجراء التعديل الوزاري المرتقب في الساعات القادمة، وذلك ليخرج حماد نفسه من دوامة طرح الثقة به التي تقدم بها نواب عقب ما وصفوه بالتقصير الأمني  في التعاطي مع الاحداث التي شهدتها محافظة الكرك مؤخراً.

واشارت المصادر ذاتها لـ "عمان اليوم" ان الوزير حماد بدأ فعلاً بالتفكير بتقديم استقالته وارتفعت الاحتمالية بعد ان طلبت الحكومة على لسان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيات من مجلس النواب تأجيل النظر بمذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية، الامر الذي اثار غضب حماد تحت القبة ليطبل على الطاولة في اشارة منه لعدم رضاه على طلب الحكومة بتأجيل طرح الثقة، ما اوجد فجوة بين حماد والذنيبات.

 وتجيز الفقرة 2 من المادة 53 من الدستور تأجيل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة أيام، إذا طلب ذلك الوزير المختص أو هيئة الوزارة، ولا يحل المجلس خلال هذه المدة.

ووافق المجلس على تفويض المكتب الدائم بتشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص الاحداث التي شهدتها محافظة الكرك اخيرا واوقعت 14 شهيدا وعشرات الجرحى للوقوف على أوجه القصور إن وجدت واتخاذ ما يلزم من قرارات ومحاسبة المقصرين.

ويشار الى ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يعتزم اجراء تعديل وزاري على حكومته يقضي بخروج عدد كبير من أعضاء فريقه الوزاري قبل يوم الجمعة القادم، وفق ما نقلت مصادر مطلعة.

وبينت المصادر أن الملقي يستعد لإخراج وزراء يعتبر أنهم سبب في ضعف اداء حكومته وصورتها أمام الشارع الأردني، فيما سيشمل التعديل حقائب سيادية وخدمية.

 وسيكون نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادي الدكتور جواد العناني ووزير الداخلية سلامة حماد ووزير التعليم العالي عادل الطويسي ووزير الشؤون البلدية وليد المصري ووزير الأوقاف وائل عربيات ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور ووزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة أبرز المغادرين للدوار الرابع، وفق ذات المصادر. 


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر