حقيقة طلب النائبان الزبون وحواري برفع اسعار الأسماك
2017-01-10 3:21 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

محمد الحراحشة – نفى النائب اندريه حواري ان يكون قد عقب على مداخلة النائب عقلة غمار الزبون بطلب الحكومة رفع اسعار السمك بإعتبارة من الكماليات، وفق ما نقلت بعض وسائل الاعلام.

وبين حواري في تصريح لـ "عمان اليوم" ان مداخلته في اجتماع اللجنة المالية بحضور وزير المالية عمر ملحس اقتصرت فقط بتقديم مقترح برفع رسوم التصاريح على العمالة الوافدة لتوفير المبلغ المراد جلبه والبالغ 450 مليون دينار وامهالهم شهرين لتصويب اوضاعهم، اضافة لتشديد الرقابة على كافة مؤسسات الدولة وخفض النفقات.

وعن مداخلة النائب الزبون اوضح حواري ان الزبون لم يطلب رفع اسعار السمك على المواطنين وانما قصد في مداخلته ان انواع السمك التي اقترح وزير المالية رفع الاعفاء عنها لتحصيل المبلغ المطلوب هي انواع غريبة علينا في اشارة منه الى انها خاصة بطبقة الاغنياء ومن يأكلها فئة محدودة، موضحاً الزبون انه هذه الاسماك ممكن ان تنقرض ولم تحصل الدولة منها شئ، اي انها لن تلبي حاجة الحكومة اذا رفعت اسعارها.

وانتقد حواري الآلية التي تنتهجها الحكومات دوما باللجوء لجيب المواطن، مشيراً الى ان هناك العديد من الحلول امام الحكومة وذات جدوى سريعة بعيدا عن المحروقات والسلع الاساسية، سيما وان البنك الدولي اوصى بتخفيض النفقات ولم يطلب رفع السلع على المواطنين.

يشار الى ان وزير المالية اطلع اللجنة المالية في جلستها الاخيرة على جملة من الاجراءات الحكومية اثناء مناقشتها لموازنة 2017، وفي مقدمتها رفع الدعم عن اسطوانة الغاز وفرض ضريبة بمقدار 7 قروش على كل لتر من المحروقات، وذلك قبل ان تتراجع الحكومة على لسان رئيس الوزراء امام مجلس النواب موضحا انه لن يتم المساس باسطوانة الغاز.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر