"المتقاعدين العسكريين": 923 طلباً لقروض مشاريع إنتاجية صغيرة
2018-05-10 2:31 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

"عمان اليوم"- أعلنت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي للطلبات المقدمة من منتسبيها للحصول على قروض بدون فائدة لتمويل المشاريع الإنتاجية الصغيرة بلغ (923) طلبا.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي اليوم الخميس، أنها ستبدأ بإرسال كشوفات أسماء الضباط وضباط الصف المرشحين للإستفادة من المرحلة الأولى من اتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة الموقعة بين المؤسسة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، أولا بأول إلى مراكز تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية ومراكز إرادة التابعة للوزارة والمنتشرة في جميع محافظات المملكة لدراسة المشاريع المقترحة، وعمل دراسة جدوى اقتصادية لكل مشروع، مع بيان مدى إمكانية تنفيذه.

وذكرت المؤسسة أنها قامت بفرز الطلبات المقدمة وترتيبها حسب أقدمية رقم عضوية الانتساب للمؤسسة، وكذلك بيان نسب المتقدمين من الضباط وضباط الصف لكل محافظة. حيث تم البدء باستقبال طلبات الاستفادة من التمويل بتاريخ 11/3/2018 لغاية 24/4/2018، وفق البيان.

يُذكر أن المؤسسة قامت بتوقيع اتفاقية تمويل المشاريع الإنتاجية الصغيرة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في شهر كانون الأول العام 2017، تقدم الوزارة من خلالها تمويلا لصالح مؤسسة المتقاعدين بقيمة ثلاثة ملايين دينار خلال الفترة 2017-2019. وبموجب الاتفاقية، ستستخدم المؤسسة التمويل كمحفظة إقراضية لتمويل إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة من قبل المتقاعدين العسكريين، ما يسهم في تمكينهم وتحسين مستوى معيشتهم من خلال توفير مصدر دخل إضافي لهم ولأسرهم.

(بترا)


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر