82.5 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي بالثلث الأول
2018-05-06 12:30 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

"عمان اليوم"- سجلت تداولات الأردنيين 82.5 مليون دينار في بورصة ابوظبي أي ما قيمته 429 مليون درهم في الثلث الأول من العام الجاري.

واستحوذت تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي على 1.78 بالمئة من اجمالي الجنسيات المتداولة في البورصة خلال الفترة من الأول من كانون الثاني وحتى 30 نيسان من العام الجاري.

وجاءت تداولات الأردنيين بالمرتبة السابعة من بين اعلى 10 جنسيات مستثمرة في بورصة ابوظبي، بعد الجنسية الإماراتية و البريطانية والأميركية والعُمانية والسعودية.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال نيسان قد بلغت 20 مليون دينار مشكلة ما نسبته 18 بالمئة من حجم التداول الكلي. وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 21 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر نيسان قد انخفض بمقدار مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 5.1 مليون دينار لنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان قد بلغت 99 مليون دينار مشكلة ما نسبته 20 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المبيعة من قبلهم 105 ملايين دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 6.1 مليون دينار.

(الرأي)


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر