الخرابشة يدعو الشركات الاسبانية للاستثمار في قطاع الطاقة الاردني
2018-05-06 12:28 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

"عمان اليوم" - دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت الشركات الاسبانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة بالأردن.

جاء ذلك على لسان الوزير الخرابشة خلال اجتماع عقده في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم مع رئيس مجلس الشيوخ الإسباني بيو غارسيا اسكوديرو والوفد المرافق، بحضور امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام.

واكد الوزير الخرابشة أهمية ايجاد شراكات مع القطاع الخاص الاسباني للاستثمار بقطاع الطاقة الاردني في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تسعى الى تعزيز مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وتنويع مصادر الطاقة.

ووصف قطاع الطاقة الاردني بأنه يشكل فرصة جاذبة للاستثمار، وان النظام الكهربائي في المملكة يلعب دورا مهما في تعزيز شبكة الربط الكهربائي الإقليمي، وان تطوير القطاع مهم استعدادا لعملية إعادة الاعمار في دول الجوار التي تعاني من الازمات التي تعصف بالإقليم خاصة وان قطاع الطاقة المتجددة الاردني حقق إنجازا عالميا يعززه استقرار النظام الكهربائي.

وأشار الخرابشة الى الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استقبال نحو 3ر1 مليون من اللاجئين السوريين وتداعيات الازمة السورية على المجتمعات المستضيفة والبنية التحتية في المملكة وابرزها قطاع الكهرباء والماء والتعليم والصحة.

وقال ان هذه الأعباء رتبت على الحكومة جهودا واستحقاقات مادية فاقمت الأعباء الاقتصادية التي يعاني منها الأردن جراء الازمات التي تعصف بالإقليم ونجم عنها اغلاق منافذه الحدودية.

وأشاد الوزير الخرابشة بعلاقات التعاون الثنائي القائم بين الأردن ومملكة اسبانيا في اطار علاقة تاريخية متميزة بين البلدين وتماثل المواقف إزاء العديد من قضايا المنطقة.

من جانبهم اعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لدور الأردن في استيعاب اللاجئين بالمجتمع الأردني وتقديم الدعم لهم في مجالات التعليم والصحة والتدريب المهني، مؤكدين ان الأردن قدم في تعامله مع الاشقاء السوريين نموذجا في استيعاب اللاجئين.

وابدى الوفد اهتماما بمستجدات قطاع الطاقة في المملكة، واثنوا على التجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة.

ويزور وفد مجلس الشيوخ الاسباني الأردن تلبية لدعوة من رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.

(بترا)


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر