أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس ينطلق الخميس المقبل
2018-05-01 2:48 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

تنطلق فعاليات "أسبوع جبل عمان الثقافي" في موسمه الخامس، يوم الخميس المقبل في حي "جبل عمان".

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الاثنين، فإن "الاسبوع" تنظمه المؤسسة بالتعاون مع كل من أمانة عمّان الكبرى، وجمعية جارا، ودور نشر أردنية، والهيئة الملكية للأفلام، ومكتبة درب المعرفة، والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى، ووادي فينان، وجاليري جكاراندا، ومتحف الأردن، ومركز هيا الثقافي، ومدرستي الأهلية والمطران، ومدارس الكلية العلمية الإسلامية، ومعهد ثربانتس في عمان، وآدم ومشمش، والجامعة الألمانية الأردنية، وفريق درم جام، وتستمر فعالياته 8 أيام.

ويشتمل الأسبوع بحسب البيان، على فعاليات ثقافية عديدة لمختلف الفئات والأعمار، كفعاليات شارع جارا ومعرض الكتاب والحرف الذي يضم أحدث الكتب المتنوعة بمختلف اللغات، وحفلات موسيقية وتواقيع كتب وأنشطة تفاعلية للأطفال.

كما يشتمل على ورشات متنوعة ومسرحيات وجوقة وشعر ومسرح وحوارات وأندية قراءة وفعاليات مختلفة في مدارس ومراكز ومساحات جبل عمّان الثقافية، وعروض ثقافية للأفلام في "سينما شومان"، بالإضافة لفعاليات خاصة للأطفال طوال الأسبوع تنظمها مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين.

وستتضمن فعاليات الاسبوع معارض فنية وإبداعية تمتد طيلة الأيام تشمل: معرض الكتاب والحرف بشارع جارا، ومعرض مشاريع إنتل في المؤسسة ذاتها.

ويأتي تنظيم "مؤسسة شومان" لأسبوع جبل عمّان سعيا منها لتقديم برنامج نوعي يعكس التنوع في المشهد الثقافي الأردني بما يلائم مختلف الاهتمامات والأعمار، وتعزيزا للشراكة مع المؤسسات والمراكز الثقافية والفنانين والعاملين الثقافيين الرواد والناشئين لتسليط الضوء على دورهم في تعزيز نشر الثقافة لتكون بمتناول الجميع.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر