الكوريتان تزيلان في آن واحد مكبرات الصوت للحرب النفسية في الحدود
2018-05-01 1:43 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

بدأت الكوريتان اليوم الثلاثاء عملية إزالة مكبرات الصوت المستخدمة في بث الحرب النفسية من حول الخط العسكري الفاصل والتي استخدمت كوسيلة مواجهة لأنظمة الحكم بين البلدين الشقيقين لأكثر من نصف القرن.

وأوردت وكالة "يونهاب" للانباء، تأتي هذه العملية كإجراءات لاحقة لـ " بيان بانمونجوم من أجل السلام والازدهار والوحدة في شبه الجزيرة الكورية " الموقع بين رئيسي الكوريتين في لقاء القمة التاريخي الأخير. على وجه الخصوص لتحويل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين إلى منطقة للسلام في الأمر الواقع.

وصرح الجيش أنه بدأ عملية تفكيك مكبرات الصوت ومرافق للبث الإذاعي التي تم تركيبها على خط المواجهة من غرب البلاد بالقرب من باجو الحدودية وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

وكان الجيش الكوري الجنوبي يدير 40 وحدة من مكبرات الصوت على جبهة المواجهة الغربية منها 10 وحدات متحركة و30 وحدة ثابتة . وكان يرسل من خلالها أخبارا يومية وأغاني وأحوال الطقس .


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر