المصري: كفرنجة تفتقر لخدمات أساسية وتنظيمية
2018-04-30 11:43 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

أكد وزير الشؤون البلدية والنقل المهندس وليد المصري أن الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم اللازم للمجالس البلدية، وخصوصا التي تتبنى إقامة مشاريع تنموية تخدم السكان.
وأضاف الوزير خلال زيارة له أمس لبلدية كفرنجة الجديدة بحضور محافظ عجلون علي المجالي أن الوزارة مستمرة في متابعة شؤون هذه البلديات من خلال وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المجالس البلدية، مبينا أهمية أن يكون القطاع البلدي له مخصصات في موازنة مجلس المحافظة، أسوة بالقطاعات الأخرى.
وبين انه رغم خصوصية مدينة كفرنجة إلا أنها تفتقر للعديد من الخدمات الأساسية و التنظيمية، كما أنها تعاني واقعا سيئا، إضافة إلى مديونية بلديتها المرتفعة والعجز السنوي، بحيث لا تكفي مخصصات البلدية سوى رواتب الموظفين.
واشار إلى انه سيتم دعم المخططات الشمولية بكافة الوسائل ضمن مخططات محوسبة يتم الاستعانة بها من خلال خبرات مساحين من خارج المحافظة لرفع الابنية المساحية وشمولها بالخدمات الاساسية والتخطيط العمراني، الذي يساهم في تحقيق التنمية وخلق فرص اقتصادية وتأثيث، مبينا أنه سيتم تأثيث قاعة البلدية، بالاضافة الى توفير محول كهربائي للمنطقة الحرفية من أجل تشغيلها وتخصيص مبلغ 30 ألف دينار، لتأهيل عدد من الطرق المتهالكة.
وطالب رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي وعدد من أعضاء المجلس بضرورة إعطاء أولوية لعدد من الطرق وتوفير الخدمات لها ومنها كفرنجة الزغدية والوهادنة والشفا والمشيرفة، التي توجد في أماكن سياحية وبحاجة الى تعبيد وتأهيل.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر