مهرجان عربي واسلامي تراثي في جامعة البلقاء التطبيقية
2018-04-30 11:04 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

افتتح الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية المهرجان العربي الاسلامي التراثي الكبير والذي نظمته دائرة الوافدين في جامعة البلقاء التطبيقية بالشراكه مع المستشارين الثقافيين في السفارات العربية.

واشتمل المهرجان الكبير على معارض للطلبة الوافدين من كل دولة مشاركه من الدارسين في جامعة البلقاء التطبيقية تشمل التراث والأكلات الشعبيه والمطرزات والرقصات والأغاني الوطنيه وتاريخ كل دولة و شاركت فيه المملكة العربية السعودية دولة الكويت مملكة البحرين جمهورية مصر العربية دولة فلسطين الباكستان الجمهورية اللبنانية الجمهورية اليمنية السودان العراق.

وتم العرض أيضا للاكلات الشعبية الاردنية وفي المجتمع المحلي المحيط والتراث الاردني والأغاني الوطنية الاردنية وتم تقديم ايجازا عن جامعة البلقاء التطبيقية المنتشرة في كافة أنحاء الوطن و التي تعتز بالطلبة الذين يدرسون فيها في مختلف التخصصات وخاصة من الدول العربيه والاسلامية الشقيقة وهم سفراء لدولهم لدينا في الاردن وسفراء للاردن في هذه الدول وتقدم لهم الجامعة الخدمات والتسهيلات الخدمية وتتابع ما يقدم لهم من خدمات فهم بين اهلهم فالاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم هي لكل أبناء الأمة وكل عربي ومسلم يعرف ان الاردن هي بيته ووطنه وجامعته في وطنه وترحب جامعة البلقاء التطبيقيه بكل عربي ومسلم يرغب الدراسه فيها ومن أي دولة.

وقد أشاد المستشارون الثقافيون ومندوبي السفارات المشاركون من الدول العربية الاسلامية بهذا المهرجان الشامل وبمستوى التقدم والتطور في جامعة البلقاء التطبيقية والتي تحتضن ابناءهم وتتعامل معهم كابناء وتتابع موضوعاتهم دائما.

وعبر الطلبه العرب والمسلمون المشاركون في المهرجان عن امتنانهم لجامعتهم البلقاء التطبيقية وحبهم لها وبما تقدمه لهم الجامعة من معرفة وعلم وبما تقوم به من جهود لخدمتهم وكأنهم في اوطانهم فالاردن هو وطنهم وهم بين اهلهم ومجتمعهم الاردني الطيب والاصيل.

وعبر المستشارون الثقافيون ومندوبي السفارات والطلبة المشاركون في المهرجان الكبير عن حبهم للاردن وما يتمتع به بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني من أمن واستقرار وحرصهم على تشجيع الطلبه من بلدانهم للدراسة في الاردن وخاصة في جامعة البلقاء التطبيقيه التي أصبحت نموذجا للتطوير والتحديث ومواكبة التطورات العالميه مما ينعكس على تحقيق شعارها الذي رفعته(التعلم والتعليم من أجل التشغيل).

وقد حضر افتتاح المهرجان الكبير الأستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب رئيس الجامعه للتعاون الدولي والجوده وعمداء كليات ومدراء دوائر وأعضاء هيئة تدريس واعدادا كبيره من الطلبة الوافدين والدارسين في الجامعة.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر