هذا ما قد تضطر إليه إن كنت من حراس زعيم كوريا الشمالية.. فيديو
2018-04-28 11:13 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

أظهر مقطع فيديو الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ-أون داخل سيارته، الجمعة، أثناء توجهه إلى "بانمونجوم" المعروفة باسم قرية السلام، حيث تعقد القمة التاريخية التي تجمعه بنظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن.

وظهر جيش من الحراس أقوياء البنية يحيطون بسيارة كيم أثناء تحركها، وقد بدت عليهم القوة واللياقة البدنية العالية والتمكن من الفنون القتالية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعبر فيها زعيم كوري شمالي إلى الجانب الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953.

وقالت وكالة كيم للأنباء إن القائد سيبحث "بانفتاح" مع مون "جميع الموضوعات الرامية إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين وتحقيق السلام والازدهار وإعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية" في القمة التي وصفتها وسائل الإعلام بـ"التاريخية".

ومنذ وصول كيم إلى الحكم أواخر عام 2011 إثر وفاة والده، عمد إلى تسريع وتيرة تطوير برامج كوريا الشمالية النووية والباليستية، وقد بلغ التوتر في شبه الجزيرة ذروته.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر