5 صفقات سرقت الأضواء في إياب الدوري الأردني
2018-04-02 12:20 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -
 
قدم عدد من اللاعبين، الإضافة المرجوة مع فرقهم الجديدة التي انتقلوا إليها خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث ظهر تأثيرهم واضحاً، خلال مرحلة إياب بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، والتي لم يتبق من عمرها سوى 3 جولات.
 
ويستعرض ""، أبرز 5 لاعبين نجحوا مع فرقهم بالنصف الثاني من البطولة كالتالي:
 
 يزن ثلجي (الوحدات)
 
تعتبر صفقة انتقال اللاعب الدولي يزن ثلجي إلى الوحدات قادماً من فريق الأهلي، الأبرز في فترة الانتقالات الشتوية، بالنظر للدور الكبير الذي لعبه في تعزيز القدرات الهجومية لفريقه، وتمسكه بالصدارة.
 
وسجّل ثلجي للوحدات في مرحلة الإياب 5 أهداف في 8 مباريات، واستطاع بحلوله الفردية المتمثلة بمهاراته وتسديداته القوية، في حصد 9 نقاط على الأقل للوحدات، حيث لعب الدور الأبرز في تحقيق فريقه للفوز على ذات راس 3-1، عندما سجل هدفين وصنع هدفا آخر، وفي مباراة الحسين إربد، فبتسديدة ماكرة قاد فريقه للفوز بهدف وحيد.
 
وخلال مباراة البقعة صنع ثلجي الفوز لفريقه من تسديدة قوية سكنت الشباك بالدقيقة 19، قبل أن يضيف سعيد مرجان الهدف الثاني بالدقيقة 93، حيث فاز الوحدات 2-0.
 
وفي مباراة منشية بني حسن، فإن ثلجي مهد الطريق أيضاً لفريقه لتحقيق الفوز، عندما كان الشوط الأول في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي، قبل أن يطلق بالدقيقة 43، تسديدة قوية استقرت في الشباك، ليخرج الوحدات فائزاً في النهاية 3-0.
 
ولم يبتسم الحظ لثلجي، في مباراة الفيصلي، عندما انبرى لتنفيذ ضربة جزاء في الربع الأخير من المباراة والنتيجة تشير إلى التعادل 2-2، حيث أهدرها، إلا أن ذلك لم يقلل من حجم الإضافة التي حققها لفريقه.
 
أحمد عبد الحليم (الرمثا)
 
 
 
قام أحمد عبد الحليم الذي انتقل من صفوف الوحدات إلى الرمثا، بدور مهم مع فريقه، وقدم الإضافة المطلوبة.
 
وأحرز عبد الحليم هدف الفوز الوحيد للرمثا في مرمى اليرموك، كما سجل هدف الفوز الثمين لفريقه في مرمى الحسين إربد بالدقيقة 94.
 
وقدم عبد الحليم أيضاً إضافة مهمة لفريقه كلاعب ذو خبرة يحفظ دوره جيداً في الملعب، لذلك يعتبر من أبرز الصفقات التي توهجت بمرحلة الإياب.
 
أنس بني ياسين (الفيصلي)
 
 
 
يعد أنس بني ياسين، من المدافعين الذين لفتوا الانتباه كثيراً، حيث انتقل للفيصلي قادماً من شباب الأردن.
 
ويعد بني ياسين بمثابة "صمام الأمان" للدفاع الأزرق، رغم الإصابة التي تعرض لها في أنفه، إلا أنه ظل أحد الأعمدة الرئيسة التي لا يمكن التفريط فيها.
 
كما أن بني ياسين، وبفضل خبرته الدولية الكبيرة، وطوله الفارع، كان يساهم بتقدمه نحو مناطق الخصم، في تشكيل الخطورة اللازمة، بل تمكن من إحراز هدف الفوز الثمين لفريقه في مرمى الحسين إربد في اللقاء المؤجل من الجولة 17، والذي حافظ به الفريق على آماله في المنافسة على اللقب.
 
السوري سامر السالم (البقعة)
 
 
 
كان تعاقد البقعة مع المهاجم السوري سامر السالم، أحد أهم الصفقات التي أبرمها النادي، للابتعاد عن منطقة الخطر.
 
واستطاع السالم بأهدافه أن يؤمن للفريق 6 نقاط من أصل 8 نقاط حصل عليها مؤخرا، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه في مرمى منشية بني حسن، وكذلك أمام اليرموك حيث سجل من ضربة جزاء.
 
الليبيري ماركوس (اليرموك)
 
 
 
يعتبر تعاقد اليرموك مع المهاجم الليبيري ماركوس، من الصفقات المؤثرة على نتائج الفريق.
 
ونجح ماركوس في تسجيل هدف الفوز الوحيد لفريقه في مرمى الحسين إربد، كذلك لعب دوراً مهماً بالمساهمة في تحقيق الفوز على الأهلي، عندما مهد لذلك بإحرازه هدف فريقه الأول بالدقيقة 49، قبل أن يضيف زميله حسين زياد بالدقيقة 86 هدف التعزيز والاطمئنان.

لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر