الشارع الرياضي يترقب بتفاؤل نتائج منتخب السيدات بكأس أسيا
2018-04-02 12:06 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

يترقب الشارع الرياضي بتفاؤل، نتائج منتخب السيدات لكرة القدم، في بطولة كأس اسيا التي تستضيفها الاردن اعتبارا من يوم الجمعة وتستمر حتى 20 الشهر الحالي.

ويرى الجمهور الرياضي الاردني أن منتخب السيدات امام فرصة تاريخية لدخول التاريخ من اوسع ابوابه، من خلال التأهل الى نهائيات كأس العالم التي تقام في فرنسا العام المقبل.

ويشارك في بطولة كاس اسيا التي تنطلق الجمعة المقبل، 8 منتخبات اسيوية، يتأهل خمسة منها الى مونديال فرنسا، ما يعني أن المنتخب الوطني للسيدات مرشح بقوة لتحقيق الحلم بالوصول الى نهائيات كاس العالم لاول مرة في تاريخ الكرتين الاردنية والعربية.

وأكد نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم حاتم عقل، أن التفاؤل الذي يسود الشارع الرياضي المحلي بشأن امكانية تأهل منتخب "النشميات" يأتي للظروف النموذجية التي وفرها اتحاد كرة القدم للاعبات، للوصول الى اقصى درجات الجاهزية.

وقال عقل ان سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، وفر مرحلة اعداد مثالية للمنتخب الوطني للسيدات، من خلال اقامة معسكرات تدريبية خارجية في العديد من الدول المتطورة في كرة القدم النسوية امثال اسبانيا واليابان والولايات المتحدة الامريكية وتركيا وغيرها من الدول، كما خاض المنتخب ايضا العديد من المباريات الدولية الودية القوية.

واكد رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي أن اتحاد كرة القدم، نجح بتوفير ظروف مثالية لمنتخب السيدات، استعدادا لبطولة كاس اسيا، الامر الذي دفع الشارع الرياضي المحلي ليكون أكثر تفاؤلا بامكانية تحقيق حلم الوصول الى مونديال فرنسا.

واشار الصمادي الى أن سمو الامير علي بن الحسين هيأ ظروف النجاح لمنتخب النشميات الذي قارع منتخبات عالمية خلال فترة الاعداد، الامر الذي سينعكس حتما على الاداء خلال منافسات كاس اسيا، متمنيا أن تشهد البطولة الاسيوية اعلان تأهل الاردن لكاس العالم في انجاز تاريخي.

واوضح رئيس اتحاد الريشة الطائرة والمحاضر في جامعة اليرموك الدكتور حمودة ذيابات ان اتحاد الكرة هيأ متطلبات النجاح، الامر الذي يدفع الشارع الرياضي للتفاؤل بمشاهدة منتخب منافس.

وقال "تابعنا منتخب السيدات في العديد من المباريات الودية القوية في الفترة الاخيرة، حيث بدا واضحا التطور الملموس على الاداء، بفضل جهود اتحاد الكرة في تهيئة المباريات الودية القوية والمعسكرات الخارجية، الامر الذي يدفعنا للتفاؤل".

يشار الى أن منتخب السيدات جاء في المجموعة الاولى بكاس اسيا الى جانب منتخبات الفلبين وتايلند والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى كاس العالم في فرنسا، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث في كل مجموعة لاختيار الفريق الخامس المتأهل الى كاس العالم.

-- (بترا) 


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر