ابتكار يُخلصك من صداع شحن الهاتف
2018-02-22 10:01 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

قد تنتهي قريبا "مهمة" الكثيرين الأخيرة قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، والمتمثلة في وضع الهاتف المتحرك على جهاز الشحن حيث توصل فريق من مهندسي جامعة "واشنطن" إلى طريقةً مبتكرةً لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً باستخدام أشعة الليزر بنفس وقت عملية الشحن التقليدية باستعمال وصلة الـUSB.

وحرص المهندسون على توفير مزايا سلامة خاصة بالتجربة، تضمنت تركيب لوح معدني مبرّد مصنوع من الألمنيوم على الجزء الخلفي للهاتف، وذلك لضمان حماية الهاتف من الحرارة الزائدة التي قد تنجم عن الليزر، وتوفير شحن بكفاءة عالية في ذات الوقت كذلك أضيف عاكس لإيقاف الليزر غير المرئي في حال حاول شخص ما المرور في نطاق مسار الشعاع.

ويعتقد المهندسون الذين أجروا التجربة، أن حرصهم على مراعاة جوانب الحماية وتوزيع الحرارة بهذه الطريقة الآمنة وسهولة عملية الشحن اللاسلكية، سيتيحان تطبيق الاختراع على أجهزة أخرى لاسلكياً في المستقبل مثل الكاميرات والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبة.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر