جامعة اليرموك"سنبدأ بتنفيذ براءة الذمة الإلكترونية"
2018-02-13 2:46 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

 

تطلق جامعة اليرموك اعتباراً من يوم الأحد القادم الثامن عشر من الشهر الحالي بتنفيذ إجراءات براءة الذمة لطلبتها إلكترونياً.

وقال مدير مركز الحاسب والمعلومات الدكتور محمد العكور أن الفكرة جاءت بهدف توفير الوقت على الطالب والموظف، من خلال دخول الطالب الراغب بإجراء براءة الذمة إلى ( موقعه الألكتروني)، ومن خلاله يتطلع على البنود الموجودة فيه.

 

وأضاف  العكور اذا كان الطالب لايوجد عليه مستحقات  يكون برئيا للذمة وعليه مراجعة الدائرة المالية فقط، بعد أن كان عليه سابقا القيام بهذا الإجراء ورقيا من خلال مراجعته لكافة الدوائر من أجل التوقيع حتى ولو كان غير مطلوب منه شيئاً لها.


ونوه العكور إذا كان هناك خانه مطلوبة منه لدى بعض الدوائر المعينة كالمكتبة والمالية و كليته يكون غير برئ الذمة منها وبالتالي يتطلب عليه مراجعتها لتسوية الأمور..

واشار إلى أن العمل جاري خلال الأيام القليلة القادمة لتعميم هذه التجربة والفكرة على الأستاذة والموظفين لاجراء براءة الذمة ايضا إلكترونيا.

 

وشدد العكور على أن (اليرموك) تشهد حركة إلكترونية واضحة وملموسة خلال الفترة الحالية ، ، موضحا إلى ان الأيام القادمة ستشهد تطورات وتحديثات جديدة من الانظمة الإلكترونية في الجامعة.

من جانبه قال مدير دائرة التنمية والتخطيط أنور السعد ان العمل جارِ الآن على أنظمة إلكترونية أخرى، كنظام دعم صنع القرار الذكي ونظام بنك المعلومات، مشددا على أن أهميتها تكمن بإن الجامعة 
تسير نحو العالمية والتميز.

 


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر