ورشة تدريبية حول السلامة المرورية في الجامعة الألمانية الأردنية
2018-02-11 2:25 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

فلاح القيسي/ مادبا - نظم مركز التميز للسلامة المرورية في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع أكاديمية السلامة المرورية البريطانية ورشة تدريبية بعنوان: تغيير السلوك- العوامل البشرية التطبيقية في السلامة المرورية بمشاركة ممثلين عن الجهات العاملة في هذا المجال .
وتهدف الورشة الى رفع كفاءة المشاركين في مجال السلامة المرورية وإكسابهم خبرات منوعة لاستثمارها في الحد من حوادث السير وزيادة التوعيه بعناصر الطريق والتي تشمل السائق والمركبة والطرق.


وتناولت الورشة التي استمرت ليومين على تدريب المشاركين على عدة مواضيع من أهمها فهم سلوك مستخدم الطريق ونماذج تفسير السلوك الانساني ونهج النظام الآمن في السلامة المرورية وأساليب تغيير السلوك وتطوير وتقييم إجراءات تحسين السلامة المرورية.

وشارك في الورشة ممثلين عن أمانة عمان الكبرى ووزارة النقل واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحصل المشاركون على عضوية مجانية في Road Safety GB مما سيمكنهم من التواصل مع خبراء في مجال تطوير و تحسين السلامة المرورية.

يشار الى ان مركز التميز للسلامة المرورية قد تأسس عام ٢٠٠٨ و يهدف الى المساهمة في التقليل من الوفيات و الاصابات البليغة الناتجة عن حوادث السير وخلق شوارع آمنة و اكثر استدامة لجميع مستخدمي الطرق وذلك من خلال خلق منهج تشاركي متكامل مع كافة الجهات العاملة في مجال السلامة المرورية.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر