السعايدة : "قرار الانباط بفصل الصحفيين يثير العديد من علامات الاستفهام"
2018-02-07 9:06 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

"عمان اليوم" – خليل النظامي- ردا على قرار إدارة صحيفة الأنباط اليوم بفصل خمسة صحفيين من الجريدة أكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة لـ""عمان اليوم"" أن هذا القرار بهذه الطريقة والتوقيت يكشف عن نية مبيته، وهو لا يقوم على منطق وحجة مقنعة ويثير العديد من علامات الاستفهام  وسيتم التعامل معه بشكل جدي وحازم, مشيرا إلى ان مجلس النقابة يعمل على التأكد من القرار ويجمع حيثياته وخلفياته وسيتشاور يوم غدا الخميس حيال الإجراءات المناسبة للتعامل بكل الجدية مع هذا الأمر.

واعتبر السعايدة أن هذا القرار غير منطقي وغير مسند لأي مبررات موضوعية, مشيرا إلى أن قرار حصر الإعلانات القضائية في ثلاثة صحف لم يكن فجائيا وكان متوقع إقراره منذ نحو عام.

وتساءل عن غياب إدارة الجريدة عندما نوقش هذا القرار بمراحله في اللجنة الملكية ومجلس الوزراء و "النواب والأعيان, قائلا "ماذا فعلت الإدارة كل هذه الأشهر وهي ترى أن التعديلات على قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية قادمة لا محالة، فقط اكتفت بالانتظار دون أن تحرك ساكنا", وأكد على أننا لم نسمع أي موقف أو إجراء بهذا الخصوص من إدارة الجريدة وكان القرار واضح للجميع آنذاك .

وأستغرب السعايدة هذه الصحوة المتأخرة والطريقة التي أدارت بها إدارة الصحيفة قرار حصر الإعلانات القضائية بثلاثة صحف, وزاد استغرابه من سياسة مؤسسة صحفية تعتمد غالبية إيراداتها على الإعلانات القضائية ولم تعمل على تطوير أدواتها ومصادر دخلها ومن المستفيد الحقيقي من قيمة الإعلانات التي نشرت بثمن زهيد.

 وزاد على ذلك بأن النقابة عملت وتعمل على أمرين وهما انها كسرت مسالة الصحيفتين الأوسع انتشارا لفتح الباب إمام كل صحيفة ينطبق عليها معيار الانتشار لتستفيد من هذه الإعلانات.

وثانيا النقابة تحدثت مع إطراف حكومية لزيادة حصة الصحف التي فقدت الإعلان القضائي من الإعلانات الحكومية الأخرى وان فرص زيادة هذه الحصة كبيرة وبنسبة معقولة.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر