"المواصفات و المقاييس" حماية المواطن أهم أولويات المؤسسة
2018-01-10 3:19 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

زارت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور اليوم الاربعاء مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية واطلعت على آلية عملها وأبرز التحديات التي تواجهها 

واستمعت اللجنة إلى ما قدمه مدير عام المؤسسة االدكتور حيدر الزبن من انجازات و خدمات رقابية 

واكد الزبن على ان المؤسسة تشكل صمام امان اجتماعي من خلال عملها الرقابي والتفتيشي على المنتجات والسلع الاستهلاكية.

وقال "ان حماية المواطن من السلع الرديئة من أهم اولويات المؤسسة مشيرا الى انه من حق المواطن الحصول على سلع آمنة مطابقة للمواصفات والقواعد الفنية"

واشار الى ان المؤسسة تعاملت خلال العام الماضي مع 320 الف بيان واستطاعت خلال السنوات الاخيرة ان تحقق نتائج ايجابية كبيرة، منها الحد من الحوادث الناتجة عن انفجار اطارات المركبات وحوادث المصاعد بسبب التشدد في الرقابة على السلع والمنتجات.

وبيّن ان المؤسسة ساهمت  في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال زيادة حجم الصادرات الاردنية خاصة الصادرات الحاصلة على شهادة المطابقة الاردنية من المؤسسة.

واشاد بدعم مجلس النواب لعمل المؤسسة من اجل ضمان استمرار دورها في مراقبة جودة المنتجات والسلع الاستهلاكية وعدم المساس بمواد قانون المؤسسة مثل المادة القانونية التي تشترط اعادة تصدير الشحنة المخالفة الى مصدرها وعدم تصديرها الى جهة اخرى

من جانبه اكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم البدور انحياز اللجنة النيابية الى هموم وقضايا المواطنين ذات العلاقة بالجانب الصحي والبيئي.

وقال "ان مطالب المواطنين والاستماع لها محط اهتمام عملنا ، كذلك فإن صحة المواطن وسلامة غذائه من الاولويات الرئيسة للجنة"مشيرا الى ان هذه الزيارة جاءت للاطلاع على واقع عمل المؤسسسات الاردنية ذات العلاقة.


واشار اعضاء اللجنة مرزوق الدعجة ومحمد الحويطات الى الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لتوفير الحماية والامان للمواطنين.

وقام اعضاء اللجنة بجولة في مختبرات المؤسسة خلال الزيارة للاطلاع على واقع العمل فيها.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر