اربد: ١٠ بلديات تؤيد نظام الابنية وتطالب بتاجيل سريانه حتى نهاية حزيران
2017-10-12 11:49 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -

ايد رؤساء ١٠ بلديات في محافظة اربد غالبية مواد نظام الأبنية الجديد المقرر ان يدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل، مقترحين تعديل بعض مواده وتأجيل العمل به حتى نهاية حزيران من العام المقبل لمنح البلديات فرصة حل اشكاليات الأبنية القديمة القائمة وفق النظام الحالي.

واعد رؤساء البلديات خلال اجتماع عقدوه واستمر لساعة متأخرة مساء أمس في بلدية الوسطية مذكرة لإرسالها لرئيس الوزراء ابدوا فيها التوافق على أغلبية بنود النظام الذي اعتبروه سيعيد للمدن الاردنية الطابع الحضاري ووقف المخالفات وتأمين مواقف للسيارات ضمن الابنية باستثناء النقاط التي تتطلب تعديلها.

وحددوا النقاط التي يفترض أن تعدل وابرزها المادة رقم ١٨ بحيث تتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح فوق بناء قائم كان مرخصاً بتجاوزات على ان تستوفى الرسوم المنصوص عليها في المادة ١٩ من هذا النظام بنسبة ١٠ بالمئة بدل مواقف، إضافة إلى نسبة مماثلة من الرسوم المنصوص عليها بالمادة ٢٠ منها .

وطالبوا بمنح صلاحية تعديل الحكم التنظيمي لقطع الأراضي المفرزة ولا تتفق مساحتها مع الحكم التنظيمي لفئة التنظيم الواقع ضمنها للجنة اللوائية بناء على توصية من اللجنة المحلية المختصة .

ودعوا الى مخاطبة نقابة المهندسين الاردنيين بحيث يتم استيفاء الابنية القائمة حتى ١/١/٢٠١٧ من رسوم الكوته الهندسية للتخفيف على المواطنين الراغبين بترخيص ابنيتهم .

كما ناقش المجتمعون مشاركة رؤساء البلديات في مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة اربد وشركة مياة اليرموك ومجالس الامناء للجامعات في الشمال واوصوا أن يكون التمثيل دوريا بين رؤساء البلديات لا محصورا ببلديات محددة.

ووقع المذكرة رؤساء بلديات الطيبة، شرحبيل بن حسنة، طبقة فحل، غرب اربد، رابية الكورة، معاذ بن جبل، دير ابي سعيد، خالد بن الوليد، برقش، والوسطية .


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر