إشهار رواية (الترياق) لقندور بنتدى الرواد
2017-08-29 12:48 PM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -


أشهر المخرج السينمائي والروائي محي الدين قندور بتنظيم من منتدى الرواد الكبار وفي مقره، كتابه الجديد الذي يحمل عنوان (الترياق) التي تتحدث عن محاولة اغتيال خالد مشعل.

الكتاب في الأصل باللغة الإنجليزية، وقد قام بترجمته الروائي محمد أزوقة.

وفي حفل الإشهار تحدث د. حسين عمر توقة، والمترجم محمد أزوقة والكاتب محي الدين قندور.

وسرد توقة حكاية تأليف الكتاب لافتاً إلى أهمية توثيق الواقعة، ملقياً الضوء على مؤلفات سابقة تناولت الموضوع، ومنها (أقتل خالد) للصحفي الأسترالي بول ماكغوف و (رجل في الظلال) لأفراهام هليفي رئيس الموساد السابق.

وأكد أن فكرة كتابة قصة محاولة اغتيال خالد مشع، تمثل بالنسبة إلى الأردنيين ضرورة ملحة لتعبر عن وجهة النظر الأردنية وبالذات عن موقف الملك الراحل الحسين بن طلال الصلب الثابت في الدفاع عن سيادة الأردن.

وقال د. توقة إن هناك محطات مهمة استوقفتني خلال قراءة قصة محاولة اغتيال خالد مشعل، وهي في نظري تعكس قصة الحياة الفلسطينية لشعب لا ولن يموت

بدورة قال أزوقة إن الرواية تمثل عملاً مرهفاً لأناس يفرض عليهم عملهم منتهى السرية ، وها نحن: محي الدين وأنا ، نقتحم عليهم عالمهم وننشر تفاصيل، ربما أحبوا أن تبقى طي الكتمان.

وقال إن من حق القارئ أن يحصل على أكبر قدر من المعلومات حتى تتعزز لديه القناعة بصدقية ما يقرأه لقضية احتلت موقع الصدارة في الأنباء المحلية والإقليمية والى حد ما العالمية ، ردحاً من الزمن.

الروائية سحر ملص التي أدارت الحفل ، قرأت كلمة رئيسة المنتدى هيفاء البشير، مرحبة بالحضور، لافتة إلى أهمية الرواية التي تتناول حدثاً مهماً في تاريخ الأردن هو محاولة اغتيال خالد مشعل.


لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر