بسبب أخطاء الهيئة.. فرحوا بالفوز ووزعوا الكنافة.. وصباح الجمعة رسبوا
2017-08-19 11:05 AM : التاريخ

عمان اليوم
عمان اليوم -
انقلبت أفراح عدد من المرشحين الذين فازوا في الإنتخابات البلدية واللامركزية إلى أحزان، بعد أن أظهرت نتائج الهيئة المستقلة للإنتخاب الجديدة صباح الجمعة خسارتهم في المعترك الإنتخابي.
 
ومنذ أن أعلنت الهيئة المستقلة للإنتخابات النتائج النهائية الأربعاء الماضي، بدأ هؤلاء المرشحين بتوزيع الكنافة والحلوى وإطلاق زغاريد الأفراح احتفالا بنجاحهم في الإنتخابات، لكن صباح الجمعة تفاجأوا بأنهم في قائمة الخاسرين، وذهبت أفراحهم سدى بسبب أخطاء الهيئة.
 
"الخربطة" التي وقعت فيها الهيئة المستقلة للإنتخاب في نتائج بعض المرشحين، بتحويل ناجحين إلى راسبين، لم تمر مرور الكرام على انصارهم الذين احتجوا وندووا بخطأ الهيئة، فيما ازالت هيئة الانتخاب جداول الناجحين، واستبدلتها بكلمتين "التحديث جارٍ"، مما اثار تساؤلات كثيرة لدى المواطنين والمرشحين .
 
بدوره برر الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، ان الهيئة قد بدأت بإعادة تحميل نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات على موقعها الالكتروني أولا بأول إثر خلل فني تعرض له موقعها الالكتروني نتيجة كثافة الدخول عليه.
وأكد المومني وفقا لبيان صادر عن الهيئة قوله أنها ستنشر لاحقا وبكل شفافية تفاصيل الخلل الفني.
 
وناشد المومني المواطنين والمتابعين التريث لحاجة الهيئة لبعض الوقت لإنجاز عملية التحميل تقنيا، مؤكدا ان النتائج وفق المحاضر الرسمية الورقية ما زالت سارية المفعول وهي الأساس، وان النتائج النهائية لا تعتبر كذلك الا عند نشرها في الجريدة الرسمية والتي يتاح بعدها الطعون في نتائج الانتخابات وفق الأصول في المحاكم المختصة.
 
لكن مصادر مطلعة أكدت أن الهيئة المستقلة للإنتخاب وقعت بخطأ آخر, حين أعلنت عن أسماء وأعداد الفائزين في إنتخابات البلديات والمجالس المحلية , وبأعداد تزيد عن عدد المقاعد المقررة بموجب القانون , ما إستدعى قيام الهيئة , بسحب النتائج عن موقعها الالكتروني ووقف الروابط , وبررت أن موقعها تعرض لضغط كبير.
 
وبحسب المصادر فإن اجتماعا جمع وزير البلديات وليد المصري ورئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب خالد الكلالده , حيث طرح الكلالدة , ان يتم زيادة أعضاء المجالس المحلية والبلدية , ليتم إستيعاب العدد الزائد , ما اعترض عليه وزير البلديات , لأن هذا الإجراء يخالف القانون , وهو ليس من صلاحيات الهيئة المستقلة .

لا يوجد تعليقات
 

الاسم  
البريد الالكتروني
نص التعليق

الرجاء النقر على المربع في الاسفل
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ويحتفظ موقع 'عمان اليوم' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ، ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة او خروجا عن الموضوع المطروح
جميع الحقوق محفوظة لموقع "عمان اليوم"
لا مانع من النشر والاقتباس شريطة ذكر المصدر